مـشـاهـد  قـاسـيــة  من كربلاء: ليلة قمع جديدة..

مـشـاهـد قـاسـيــة من كربلاء: ليلة قمع جديدة..

  متابعة الاحتجاج
نشر ناشطون مشاهد من داخل خيم المسعفين في كربلاء تبيّن سقوط ضحايا في حملة قمع جديدة ضد المتظاهرين.
وأظهر فيديو صوّره متظاهرون بكاميرا هواتفهم النقالة، شاباً تسيل الدماء من رأسه فيما يحاول زملاؤه إسعافه، ولم تتوفر حتى الآن معلومات حول حالة الشاب، فيما ترددت أنباء في ساحة التربية وسط كربلاء عن سقوط جرحى وقتلى.

كما نفذ مجهولون عملية اغتيال لشاب آخر في أحد أحياء المدينة قبل ساعات، دون أن يصدر تعليق من السلطة المحلية أو الجهات الأمنية.
من جانبها ردت قيادة شرطة كربلاء على أنباء أنتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات الإخبارية مفادها وجود حادث قتل لمتظاهري كربلاء أمس الأول السبت وأكدت قيادة الشرطة في بيان تسلمت الاحتجاج نسخة منه ان "ما نشر هي أخبار غير دقيقة، وإن ما حصل هو اطلاق نار من قبل أشخاص مدنيين مجهولين داخل المتظاهرين في ساحة التربية مما أدى الى إصابة ثلاثة أشخاص أحدهم إصابته بليغة بالرأس ولازالت التحقيقات جارية لمعرفة ملابسات الحادث".
وأوضحت ان "قيادة الشرطة والأجهزة الأمنية كافة هي مكلفة بحماية المتظاهرين والناشطين وأهالي المدينة والزائرين، وأن الأمن والأمان لا يكتمل إلا بتعاون الجميع وتضافر الجهود". فيما وجه رئيس الوزراء العراقي المستقيل، عادل عبد المهدي، أمس الأحد، بتشكيل لجنة تحقيق باستهداف المتظاهرين في محافظة كربلاء.
وقال الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء عبد الكريم ، إن "مجموعة إجرامية قامت باستهداف المتظاهرين في كربلاء مما تسبب بإصابة 3 متظاهرين بجروح".
وأضاف أن "القائد العام للقوات المسلحة وجه بتشكيل لجنة تحقيقية من وزارة الداخلية لإلقاء القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة".