(فيفا)  ينظم مؤتمراً بشأن الاحتراف في الجزائر

(فيفا) ينظم مؤتمراً بشأن الاحتراف في الجزائر

الجزائر / وكالات
ينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بالتعاون مع اتحاد الكرة الجزائري مؤتمراً مهماً بشأن «الاحتراف في كرة القدم»، خلال الأسبوع الأخير من الشهر الجاري في الجزائر.

 ويستعد اتحاد الكرة الجزائري لإطلاق أول دوري للمحترفين يوم 24 أيلول الجاري. وذكر اتحاد الكرة الجزائري في موقعه على الإنترنت  أن المؤتمر سيحضره خبراء بارزون من بينهم مدير التطوير بالـ«فيفا»، وسيتطرق إلى موضوعات محددة، هي تنظيم النادي المحترف وقانون وضع اللاعب المحترف وقانون دوريات المحترفين والتسويق وقانون عقوبات دوري المحترفين.
وفي الشأن ذاته أعلن محمد روراوة ، رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم ، أن منتخب بلاده سيلتقي منتخب لوكسمبورغ وديا يوم 17  تشرين الثاني المقبل في إطار استعداداته لتصفيات كاس الأمم الأفريقية 2012 .
وأوضح روراوة للإذاعة الجزائرية أن كل الترتيبات الخاصة بالمباراة التي ستقام بلوكسمبورغ لم يبق منها فقط إلا الموافقة النهائية لاتحاد الكرة في لوكسمبورغ على منح نظيره الجزائري حقوق نقل المباراة.
وفي سياق متصل ، كشف روراوة أن المنتخب الجزائري سيواجه أحد المنتخبات الكبرى في شهر شباط  المقبل استعدادا لملاقاة المغرب في آذار  في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة ضمن تصفيات كاس أمم أفريقيا 2012 .
وأكد رورواة أن الاتصالات جارية مع ثلاثة منتخبات على أن يتم الاتفاق مع واحد منها في الأيام القادمة ، من دون أن يكشف عنها.