إعلان القائمة الجديدة لمنتخبنا الوطني بعد معسكر أربيل

إعلان القائمة الجديدة لمنتخبنا الوطني بعد معسكر أربيل

بغداد / حيدر مدلول
يعلن مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم الألماني سيدكا بعد غد الجمعة قائمة لاعبي المنتخب الوطني الجديدة الذي سيدخل السبت المقبل المعسكر الاخير في مدينة أربيل بإقليم كردستان ضمن البرنامج الإعدادي للمشاركة في بطولة غرب آسيا بنسختها السادسة التي ستقام في العاصمة الاردنية عمان للفترة من الرابع والعشرين من شهر ايلول الحالي ولغاية الثالث من تشرين الاول المقبل لاسيما بعد ان اوقعته القرعة في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبي فلسطين واليمن .

وقال عبد الخالق مسعود الامين المالي للاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم لـ(المدى الرياضي) : إن القائمة الجديدة التي ستدخل في معسكر اربيل ستضم عشرة لاعبين جدد من فرق اندية المربع الذهبي لينضموا الى زملائهم اللاعبين العشرة الذين سيتم اختيارهم من معسكر دهوك الذي سينتهي يوم غد الخميس حيث يعد آخر برنامج محلي وضعه الألماني وولف غانغ سيدكا الذي سيستمر حتى موعد السفر الى العاصمة الأردنية عمّان في الثالث عشر من الشهر الجاري لإقامة مباراتين تجريبيتين الاولى مع المنتخب الاردني يوم السادس عشر والثانية مع منتخب آخر يوم التاسع عشر من الشهر ذاته.
واوضح مسعود : ان سيدكا يتطلع إلى الاستفادة من هاتين التجربتين اللتين ستكونان مفيدتين لاختيارالقائمة الأخيرة التي سيدخل بها منافسات البطولة وخاصة انه سيواجه المنتخب اليمني في افتتاح منافسات المجموعة الثالثة يوم الخامس والعشرين من الشهر نفسه ويواجه في التاسع والعشرين المنتخب الفلسطيني في اختتام مواجهات الدورالاول للمجموعة .
وعبر مسعود عن تفاؤله بتحقيق نتيجة جيدة في هذه البطولة بحكم سهولة المجموعة التي وقع فيها منتخبنا مع المنتخبين اليمني والفلسطيني قياساً بالمجموعتين الأخريين في العبور الى المربع الذهبي بإتجاه التأهل الى المباراة النهائية للبطولة .
الجدير بالذكر أن قرعة البطولة أوقعت العراق في المجموعة الثالثة إلى جانب كل من اليمن وفلسطين ، فيما تضم المجموعة الأولى منتخبات الأردن وسوريا والكويت، وتضم الثانية منتخبات إيران والبحرين وعُمان.
وحسب نظام البطولة، فإن أول كل مجموعة من المجموعات الثلاث سيتأهل إلى الدور قبل النهائي، إلى جانب اختيار أفضل منتخب يحتل المركز الثاني في كل مجموعة من المجموعات الثلاث.
وفي الشأن ذاته أكد موسى بزاز المدير الفني للمنتخب الفلسطيني أنه سيُتابع لقاء المنتخبين اليمني والعراقي في الخامس والعشرين من الشهر الجاري، ليتعرف على طبيعة المنتخبين، قبل مواجهتهما في 27 و29 من شهر ايلول.
وأضاف : إن المنتخب الفلسطيني سيبدأ استعداداته للبطولة في الثالث عشر   وحتى الحادي والعشرين من الشهر الجاري ، خلال معسكر داخلي يُقام على ملعب الشهيد فيصل الحسيني، قبل التوجه في الثاني والعشرين من الشهر ذاته إلى العاصمة الأردنية عمّان.
وأشار بزاز إلى أنه خلال المعسكر الداخلي سيختار(20) لاعباً من القائمة التي تضم ثلاثين لاعباً، وسيواصل تدريباته في العاصمة الأردنية عمّان في الثالث والعشرين من  الشهر نفسه تمهيداً لخوض أول لقاء أمام المنتخب اليمني في السابع والعشرين منه.
من جهة أخرى يغادر صباح اليوم الاربعاء وفد منتخب الشباب لكرة القدم الى مدينة دبي الإماراتية لإقامة معسكر تدريبي يتخلله خوض مباراتين وديتين مع شقيقه الإماراتي حامل لقب النسخة الاخيرة من كأس آسيا للشباب يومي الجمعة والأحد المقبلين في إطار التحضيرات للمشاركة في منافسات نهائيات آسيا للشباب التي ستقام في اقليم زيبو الصيني للمدة من 4 ولغاية 17 من شهر تشرين الأول المقبل .
وقال طارق احمد امين سر العام في الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم: سيترأس الوفد المغادر الى الامارات زهير ناظم مدير الادارة ويضم في عضويته الملاك التدريبي المكون من حسن احمد مدرباً يساعده رائد خليل ووليد خالد وجليل زيدان مدرباً لحراس المرمى وعمار زهير ادارياً الى جانب 22 لاعباً وهم جلال حسن وعلي طالب ومحمد حميد وأموري عيدان وعمر ناصح ومحمد هادي مطنش وكرار مجيد ووليد بحر واحمد جبار وعلي صباح ومحمد احمد وسامر مهدي وعلي زويد وعلي شهيد وعلي عبد ذياب واحمد كامل ومحمد سعد ومهيمن سليم ملاخ ومحمد جبار شوكان ومصطفى جودة واحمد حسن وياسرعبد الكريم، مبينا ان المعسكر المذكور اعلاه الذي اعده الاتحاد بالاتفاق مع المدرب حسن احمد يأتي ضمن البرنامج الاستعدادي للبطولة الآسيوية حيث سيتمكن الاخير من الوقوف على المستويات الحقيقية للاعبين في مباراة الإمارات التي سيكتسب منها فائدة كبيرة باعتبار المنتخب الشقيق من المنتخبات التي تحتل مركز الصدارة وتنافس على بطاقة التأهل الى مونديال كأس العالم المقبل في كولومبيا.
واوضح : ان منتخب الشباب سيعاود وحداته التدريبية على ملعب الكرخ بعد عودته من الامارات حتى يوم الرابع عشر من الشهر الجاري الذي سيشهد فيه مغادرته الى العاصمة الايرانية طهران لخوض مباراتين وديتين تجريبيتين مع المنتخب الايراني، مشيراً الى ان اتحاد الكرة يواصل اتصالاته مع اتحادي تايلاند وماليزيا من اجل الحصول على موافقة احدهما لإقامة معسكر تدريبي اخير بناءً على طلب المدرب حسن احمد من اجل التأقلم وخاصة ان الطقس في تلك الدولتين مشابه لأجواء اقليم زيبو الذي سيحتضن المنافسات الآسيوية .
الجدير بالذكر ان منتخب الشباب احتل المركز الثاني في البطولة الثلاثية الدولية التي أقامها الاتحاد الأردني لكرة القدم خلف المنتخب المصري الذي احرز لقب البطولة.