العدد(78) الثلاثاء 2020/ 21/01 (انتفاضة تشرين 2019)       بلاسخارت تهاجم قادة الكتل: خطوات جوفاء وانتهاك مستمر لحقوق الإنسان       باحثة عراقية تطالب مجلس الأمن الدولي "بالتدخل لفتح تحقيق عن نوعية الأسلحة المستخدمة ضد المتظاهرين"       صولة جديدة لـ"مهشمة الرؤوس"..محمد القاسم "يلتهم" المتظاهرين: قتلى وجرحى بالعشرات برصاص قوات الأمن       حكاية شهيد..أحمد المهنا وحكاية صاحب الوجه الملائكي البشوش       مسرح الثورة فضاء إبداعي لشباب الاحتجاجات       للناصرية       "سنُنفي أوغادَ السُلطَة خارجَ الأوطان".. هكذا تَردُّ بلقيس الثائرَةُ في التحرير على نزار       بالمكشوف       اتجهوا نحو "الدولي"..بعد قرار المحافظ.. متظاهرو بابل يغيرون خطط التصعيد    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :51
من الضيوف : 51
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 30067827
عدد الزيارات اليوم : 16329
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » الحريات اولا


متظاهرون غاضبون يغلقون تربية محافظة البصرة

 متابعة: الاحتجاج
أغلق متظاهرون بوابة المديرية العامة لتربية محافظة البصرة أمس الثلاثاء 14 كانون الثاني.
وقال  تربوي في أحد مدارس البصرة أحمد اللامي لشبكة رووداو الإعلامية إنه " صباح  أمس أغلق متظاهرون غاضبون مقر المديرية العامة لتربية محافظة البصرة، في  خطوة منهم لمنع الدوام الرسمي"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.


وكانت قوات الصدمة التابعة لقيادة شرطة البصرة قد فضت فجر أمس الثلاثاء 14 كانون الثاني اعتصاماً للطلبة أمام جامعة البصرة – باب الزبير، واعتقلت عدداً منهم.
هذا وباغتت قوات الصدمة خيم المعتصمين أمام جامعة البصرة- مجمع باب الزبير وهم نائمون في وقت باكر من أمس، في خطوة لفض اعتصامهم واعتقال عدد منهم، حسب مصادر مطلعة.
هذا واعتقلت قوة الصدمة التابعة إلى أفواج شرطة البصرة العشرات من المتظاهرين والصحفيين على حد سواء في وقت سابق من يوم الجمعة المنصرم.
من جهة أخرى فضت قوات الصدمة التابعة لقيادة شرطة البصرة فجر أمس الثلاثاء 14 كانون الثاني اعتصاماً للطلبة أمام جامعة البصرة – باب الزبير، واعتقلت عدداً منهم.
هذا وباغتت قوات الصدمة خيم المعتصمين أمام جامعة البصرة- مجمع باب الزبير وهم نائمون في وقت باكر من يوم امس الثلاثاء ، في خطوة لفض اعتصامهم واعتقال عدد منهم، حسب مصادر مطلعة.
وفي خبر لاحق رضخت سلطات البصرة، أمس الثلاثاء، لاحتجاجات الطلبة الداعية إلى إطلاق سراح زملائهم بعد احتجازهم من قبل قوات الشرطة وفرضها عودة الدوام بالقوة.
وأغلق مئات الطلبة من جامعة البصرة بوابة قيادة شرطة المحافظة لاحتجازها عدداً من المعتصمين أمام الجامعة وإعادة فتحها بالقوة.
وذكرت وسائل إعلام عراقية أن الطلبة يستمرون بالاعتصام تضامنا مع المتظاهرين الذين قمعوا بوحشية منذ أكتوبر الماضي، ما تسبب بقتل أكثر من 600 متظاهر وجرح 23 ألف آخرين.
وكانت  وزارة التعليم العالي  قد هددت باتخاذ إجراءات إدارية بحق الطلبة المتغيبين، داعية الطلبة إلى الانتظام في جميع الجامعات الحكومية والأهلية، في حين رفض الطلاب المعتصمون مواصلة الدوام قبل تلبية المطالب بالقضاء على رموز الفساد في الدولة وتحسين الأوضاع الاقتصادية للشعب العراقي



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية