العدد(108) الخميس 2020/ 20/02 (انتفاضة تشرين 2019)       الحشود من طلبة الجامعات تتدفق على ساحات التظاهر .. وتجدد الاشتباكات فـي الخلاني       "أنت ومَن تهوى تُحبّان العراق وتتظاهران من أجله"       التأسيس لقوائم انتخابية داخل الحراك الشعبي..في إطار مساعٍ يقودها ناشطون بمختلف المحافظات       بالمكشوف : كابينة علاوي.. عنتر 70       اختطاف مسعف من ساحة التحرير وارسال صوره الى عائلته       ناشطون يرفضون استمرار وزير الثقافة بمنصبه في حكومة محمد علاوي       طالبات وسيّدات النجف في تظاهرة غاضبة ضد الإساءة للمُتظاهِرات       المفوضية تنشر صورة “فهد”: قاتل داعش في الجيش والحشد.. ثم رحل متظاهراً       قصة متظاهر قاسى تجربة الاختطاف: اغتصبوه بعصا.. وعبد المهدي لم يعلق!    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :47
من الضيوف : 47
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 30725251
عدد الزيارات اليوم : 5317
أكثر عدد زيارات كان : 65472
في تاريخ : 14 /09 /2018
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ملحق منارات


وقائع من حياة مانديلا

تم الحكم على نيلسون مانديلا  بالسجن مدى الحياة في 12 حزيران 1964، بسبب أنّه عضو في حزب المؤتمر الوطني  الأفريقي ونضاله وإنشائه لحركة"أومكا"المسلحة التي تهدف إلى مناهضة ضد  العدو لتحرير جنوب أفريقيا من حكم الاستعمار.
وأفرج عنه في الحادي عشر من فبراير عام 1990.
وفي العاشر من مايس عام 1994 تم تنصيبه رئيساً للبلاد.


وهو يلخص حياته المديدة والحافلة بالقول: لقد جردت نفسي طوال حياتي للنضال من أجل الشعب الأفريقي. لقد كافحت ضد هيمنة البيض، كما كافحت ضد هيمنة السود. لقد عشت تواقاً إلى مجتمع ديمقراطي حر، يعيش فيه الجميع في وئام ومساواة. إنّه هدف أرجو أن أعيش له وأن أحققه.. وهو الهدف الذي سأموت من أجله إن لم يكن من ذلك بد.



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية