العدد (4256) الخميس 16/08/2018 (زينـب .. 20 عاماً على الرحيل)       زيــــنــــب..!       «ماما زينب».. عقدان على الرحيل وما زالت"فنانة الشعب" تُحاكينا!       زينب فنانة مناضلة غيّرت نظرة المجتمع للفنان       في ذكرى (فنانة الشعب)       هل يعرف الجيل الجديد من هي زيـنـب ؟       زينب في الرمادي       العدد (4255) الاربعاء 15/08/2018 (ف. س نايبول 1932 - 2018)       (نصف حياة) نايبول نموذج للرواية ما بعد الكولونيالية       نايبول يرحل مخلفاً حياةً مثيرةً للجدل    

 

 

     محرك البحث





بحث متقدم
 

     المتواجدون حالياً

المتواجدون حالياً :8
من الضيوف : 8
من الاعضاء : 0
عدد الزيارات : 21650055
عدد الزيارات اليوم : 1722
أكثر عدد زيارات كان : 33537
في تاريخ : 15 /03 /2017
 

 


ملاحق جريدة المدى اليومية » الأخبار » الملاحق » ملحق منارات


كتاب وفيلم عن جَيْ دي سالنجر

ترجمة/ عبد الخالق علي
يجري  الإعلان حالياً عن فيلم جديد وسيرة ذاتية تمثل نظرة غير مسبوقة في الحياة  الغامضة للكاتب جيروم ديفيد سالنجر مؤلف"مطاردة في حقل السنابل"؛ فخلال  الاسبوع الحالي، أعلنت دار نشر سايمون آند شستر بأنها حصلت على"الحرب  الخاصة لسالنجر"وهي سيرة ذاتية قام بجمعها المؤلف ديفيد شيلدز والمخرج -  كاتب السيناريو شين ساليرنو،


 الذي يحظى بالثقة عن سيناريو فيلم"غير المتحضرين"للمخرج اوليفر ستون. كان ساليرنو يعمل لسنوات عدّة على فيلمه الوثائقي الذي ستطلقه بي بي أس خلال كانون الثاني المقبل في الذكرى المئتين لسلسلتها"سادة أميركان".
 حسب دار سايمون آند شستر، فإن الكتاب والفيلم يضمّان مقابلات مع اكثر من 150 مصدراً ممن عملوا مباشرة مع المؤلف سالنجر أو لديهم علاقات شخصية معه أو انهم تأثروا بأعماله، أما الوكيل الأدبي لسالنجر، فيليس ويستبرغ من دار نشر هارولد اوبر، فقد رفض التعليق على الموضوع، كما أن إعلان سايمون آند شستر لم يجب على السؤال النهائي: هل ترك سالنجر وراءه مخطوطات غير منشورة؟، و قال الناشر جوناثان كارب  بأنه لا يستطيع اعطاء تفاصيل أكثر مما نشرته الصحف.
بالنتيجة ليس هناك من جديد لنعرفه عن المؤلف منذ وفاته في نيو هامبشاير عام 2010 وهو في سن الحادية والتسعين. في تصريح له قال ساليرنو"الاسطورة التي قرأ عنها الناس وآمنوا بها على مدى 60 عاماً عن جي دي سالنجر، هي أسطورة عن شخص نقي لدرجة أنه لا يمكن نشر شيء عنه، وحساس جداً بحيث لا يمكن المساس به، نحن نستبدل اسطورة سالنجر بكائن بشري معقّد بشكل غير طبيعي و متناقض جداً".
ولد جيروم ديفيد سالنجر في نيويورك عام 1919، ظل يتسرب من الدراسة في العديد من المدارس قبل أن يلتحق بدورة للكتابة في جامعة كولومبيا، ونشر اول محاولة له (جمهور الشباب) في مجلة"القصة". بعدها بفترة قصيرة، اختارت نيويوركر كتابه الذي كان بمثابة البشرى لأعماله"يوم مثالي للبنانافش"، تبع ذلك المزيد من الكتابات بضمنها"تمرد طفيف مقابل ماديسون"عام 1941.
 بعد فترة قضاها خلال الحرب العالمية الثانية في أوروبا، عاد سالنجر الى نيويورك وبدأ العمل على الرواية التي تحمل توقيعه"مطاردة في حقل السنابل"وهو اكثر الكتب مبيعاً بسبب بطلها المتمرد والألفاظ النابية الصريحة التي استخدمها. بعد ذلك النجاح، انزوى سالنجر في  منزله على كورنيس نيوهامبشاير، وانشغل ببناء سور حول ممتلكاته ونشر ثلاثة كتب أخرى"تسع قصص"و"فراني و زوي"و"ارفع ضوء السقف عالياً."



المشاركة السابقة : المشاركة التالية


     القائمة البريدية